الأخبار

الموزمبيق: تواصل أشغال المؤتمر العالمي الـ14 للنساء بمشاركة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية

(الشهيد الحافظ) 21 سبتمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة)- شاركت اليوم الأربعاء ممثلة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية والمكلفة بقسم العلاقات الخارجية للإتحاد السيد أميمة سليمة أحمد، في عدد من الورشات التي نظمت خلال اليوم الثالث من أشغال المؤتمر العالمي الرابع عشر للنساء المنظم بجامعة إدواردو موندلاني بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو بين 19 و23 من الشهر الجاري.

وعرف اليوم الثالث من أشغال مؤتمر النساء العالمي تنظيم ورشة حول “المرأة القيادية والمساواة بين الجنسين”، أين أبرزت مسؤولة قسم العلاقات الخارجية للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيد أميمة سليمة أحمد، الدور القيادي للمرأة الصحراوية في مخيمات اللاجئين في إطار مسيرة البناء والتحرير، وكذا ومسايرتها للرجل الصحراوي في كافة المجالات.

وفي إطار مشاركتها في ورشة الفلاحة الإفريقية، إجتمعت السيدة أميمة سليمة أحمد بعدد من المشاركات من مختلف دول العالم، حيث أطلعتهم على الوضعية الصعبة التي تعيشها المرأة الصحراوية بسبب إستمرار الإحتلال المغربي، سواء بمخيمات اللاجئين أو المناطق المحتلة، مما يقف عائقا أمام المرأة الصحراوية في مزاولة مهنة الفلاحة كغيرها من نساء العالم.

وأبدت المشاركات في الورشات تعاطفهن مع المرأة الصحراوية، معربين عن تضامنهن المطلق مع الكفاح العادل للشعب الصحراوية، وخاصة المرأة.

وستتواصل أشغال المؤتمر العالمي الـ14 للنساء والمنظم  تحت شعار “النسوية الإفريقية – بناء بدائل للمرأة وللعالم من خلال المعارف التي تهتم وتقاوم” بالعصمة الموزمبيقية مابوتو إلى غاية يوم الجمعة 23 سبتمبر الجاري، بتنظيم عدد من الأنشطة التي تهدف إلى خلق مساحة واسعة من النقاش وتبادل وجهات النظر والخبرات حول العديد من المواضيع التي تخص النساء حول العالم، وخاصة النساء الإفريقيات.

(جريدة الصحراء الحرة)01/11