الأخبار

شعبَ تونس والبلادُ تلاحمٌ (بقلم: عالي أحبابي)

يا شعبَ تونس والبلادُ تلاحمٌ
إلى كل تونسي تجرع من شتم النظام الملكي في المغرب مرارة الحقد والضغينة ، إلى كل تونسي شريف طالته مظلمة نظام محمد السادس الطائش …
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، السلام عليكم من الشعب الصحراوي ، والسلام ميثاق وعهد ووفاء ، نعي جيدا في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية أن تونس كبلد وكشعب وكحضارة أنجبت من المبدعين،والشعراء، والكتاب ، والموسيقيين ، والفنانين ، ما هو قادر على التأثير في محيط إقليمي ابتلاه الله بجائحة ظلم النظام الملكي في المغرب ، بقيادة محمد السادس البارع في تصدير التوتر ، وصناعة التأزم ، وتسويق الابتزاز ، قصد نيل مكاسب آنية ..
نعي جيدا أن تونس الشقيقة ، كانت وستظل بحق أرض الأبجدية والمحراب والنوتة في التحرر من ربق الاستعمار والتبعية ، حتى صارت اليوم معلما من معالم الحرية ،وقبلة لتلاقح الأفكار وتصويب وجهات النظر ، بل وصقل التجربة واغنائها بمناهج الدفاع عن حقوق الإنسان وقدسيته ككائن بشري …
أيها التونسيون الأحرار : لا نحتاج اليوم لمن يشرح لنا الرياء المغربي بشكل عام حيال التطاول على سيادة بلدكم المحترم ، ، فقد خبره الصحراويون بشكل كبيرعلى مدار أزيد من أربعة عقود ونيف من عمر الحرب والإبادة الجماعية ، والقصف بالنبالم والفسفور الأبيض المحرمين دوليا ، فضلا عن الرمي من الطائرات دون وازع أخلاقي أو ديني.
من حقكم ومن حقنا جميعا أن نتساءل عن سر الحَوَل المغربي حيال استقبالكم لرئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، واستعراضكم لطقوس كرمكم وحسن ضيافتكم ، وتلك شيم الكرام ، ونخوة العروبة التي نتقاسمها ، رغم ظلم إخواننا العرب لعروبتنا ، ومضايقة جزء من هويتنا، فلماذا ثارت ثائرة الرباط ضد تونس ، ولم تحرك ساكنا أمام القمم الأخرى ، بالاتحاد الإفريقي نفسه ، وبأوروبا واليابان والصين ؟ .
ببساطة النظام الملكي في المغرب وكيل إسرائيلي ، ومندوب استعماري ، يتحرك عبر نظام التحكم عن بعد للتشويش على شعوب المنطقة وإلهائها بمشاغل داخلية لتمرير مشاريعه العدوانية ضدنا ، وإلا لماذا تعيش المملكة المغربية الآن على صفيح ساخن من التوتر مع الجزائر شرقا ومع الجمهورية الصحراوية جنوبا ، ومع موريتانيا ما وراء الجنوب ، ومع تونس ما وراء الشرق ومع اسبانيا وفرنسا ما وراء البحر ؟ لماذا التصعيد الدبلوماسي المتزايد وكأن السفراء بطاقات صفراء وحمراء تشهر في ملعب متوتر ؟
أيها التونسيون الشرفاء : نعلم جيدا ، ويعلم الكثير من دول العالم أن استمرار المملكة المغربية في الاستهتار بحقوق الشعوب في ممارسة سيادتها على كامل ترابها ، هو السبب الحقيقي للمصاعب والمآسي الكبيرة التي تعانيها شعوب المنطقة ، فالرباط تطالب بأجزاء من تراب الجزائر الشقيقة وموريتانيا ، فضلا عن الصحراء الغربية ، وها هي شظايا تطاولها تنزل على رؤوس أبناء تونس الشقيقة ، لتضُبط بالجرم المشهود في صك التوتر وتصدير الظلم والجور ، إضافة إلى المساهمة في الكثير من الصراعات والأزمات الدولية المشتعلة، تظل هناك يد واحدة مدانة، وبصمات دامغة لا تقبل التشكيك، وليست بوارد الالتباس، وهي اليد المغربية الملطخة بلوثة الإرهاب، كما في الخراب، وفي الدمار وسفك الدماء.
نعم نظام محمد السادس لم يجلب لشعوب المنطقة إلا النكبات، والأزمات، والحروب الكارثية، وهو في وصفاته الفوضوية، وتعويذاته الإفنائية، ونزعته العدوانية ، يغزو الدول وينهب ثروات شعوبها تحت مظلة شعاراته الكاذبة، ويرتكب المزيد من الجرائم ضد سيادة وكرامة شعوب المنطقة .، فعقلية الغطرسة والبلطجة الدولية لم تفارق ذهنية القائمين على سياسات الرباط ، إذ أضحت القوة الغاشمة ركيزة الإستراتيجية الإسرائيلية .
حفظ الله تونس وكل شعوب المنطقة من شظايا التطاول المغربي ، الذي ترعاه إسرائيل بالري وتحفه برعايتها ، ووحد الله كلمتنا على مواجهة والتصدي للحالمين بالنيل من مقدساتنا .
وأختم مخاطبتي لشعب تونس الشقيق بقول الشاعر التونسي : طلعت سقيرق
هي تونسُ العشـّاق يكتبها الندى وقصيدةٌ أبياتها الثوارُ
يا شعبَ تونس والبلادُ تلاحمٌ نحو العلا يتسابقُ الأحرارُ
الكاتب الصحراوي : عالي أحبابي