الجمهورية الصحراوية تشارك في المؤتمر الإفريقي لحوكمة الانترنت طبعة 2020

الشهيد الحافظ 25 نوفمبر 2020 (جريدة الصحراء الحرة) - نظمت مفوضية الاتحاد الافريقي اليوم الاربعاء مؤتمرا افتراضيا حول سياسات الاتحاد الافريقي المتعلقة بحوكمة الانترنت بمشاركة خبرا ء يمثلون الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي و منظمات و هيئات دولية مهتمة و مختصون.

وشاركت الجمهورية الصحراوية اليوم الأربعاء، في الاجتماع الافتراضي لمنتدى حوكمت الأنترنت الافريقي نسخة 2020 و الذي يضم العديد من الدول الإفريقية و المنظمات الأقليمية و الدولية كمنظمة الانترنت Internet Society و متندى حوكمت الانترنيت الدولي IGFsa وشركة ايكان icann و بالإضافة الى مسوؤلين من مبادرة prida إضافة الى مسوؤلين من الاتحاد الافريقي .  

و انعقد المنتدى المفتوح لحوكمة الأنترنت الإفريقي اليوم  25 نوفمبر عبر الإنترنت، في إطار منتدى حوكمة الإنترنت الإفريقي 2020، الذي يهدف إلى مناقشة الشمول الرقمي وخاصًة فيما يتعلق ببناء القدرات والشبكات المجتمعية والتحول الرقمي والأمن السيبراني والتعاون الرقمي.

 كما سيناقش أنشطة بناء القدرات في مجال حوكمة الإنترنت والتابعة للمشروع المشترك بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي وعنوانه "مبادرة السياسات والتنظيم لأفريقيا الرقمية" والتي تركز على التحول الرقمي الشامل للقارة الإفريقية .

ومثل الجمهورية الصحراوية في هذا الاجتماع عضو القسم التقني بوكالة الانباء الصحراوية السيد لحبيب العبد .

نقلا عن موقع وكالة الأنباء الصحراوية