تمديد الحراسة النظرية في حق الإعلامي الصحراوي يحظيه خليهن عبد العزيز الصابي

الداخلة المحتلة 31 ماي 2021  - مثل أمس الأحد الإعلامي والأسير المدني الصحراوي يحظيه خليهن عبد العزيز الصابي مدير شبكة الگرگات الإعلامية، أمام أنظار النيابة العامة بمدينة الداخلة المحتلة.

وقد أفادت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، أن النيابة العامة مددت فترة الحراسة النظرية في حق الإعلامي والأسير المدني الصحراوي يحظيه الصابي والتي تجاوزت 72 ساعة ،حسب ما توصلت به الرابطة.

ومن المرجح أن تكون النيابة العامة قد وجهت للإعلامي الصحراوي تهما مفبركة، تتعلق بالمس من سلامة أمن الدولة الداخلي أو الخارجي ارتباطا بتمديد فترة الحراسة النظرية.

وكانت مصادر عدة قد أشارت خلال الأيام الماضية إلى اختطاف الإعلامي الصحراوي من طرف فرقة من المقنعين بالزي المدني بمدينة المرسى ضواحي العيون المحتلة، أين جرى اقتياده إلى ما يسمى ولاية الأمن، وقد حاول أفراد عائلة الصابي منذ يوم الجمعة الماضي إجراء زيارة عائلية للإطلاع على الحالة الصحية وظروف الاعتقال التي يتواجد بها دون أن يتمكنوا من ذلك.

وتضيف المصادر أن الأسير المدني الصحراوي قد جرى نقله من مدينة العيون المحتلة صوب مدينة الداخلة المحتلة وإيداعه بمخفر للشرطة، أين تمكن بعض أقاربه من زيارته والتي لم تستغرق سوى عشرة دقائق تحت حراسة أمنية مشددة وبحضور رجال الشرطة المغربية بالزي المدني والرسمي.

تجدر الإشارة، إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الإعلامي الصحراوي يحظيه الصابي مدير موقع شبكة الگرگرات الإعلامية للاختطاف، بل سبق أن كان عرضة للكثير من المضايقات والتوقيفات من طرف الشرطة المغربية، انتقاما من نشاطه الإعلامي المطالب بحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

( واص ) 090/100