الأخبارالأرض المحتلة

عائلة الأسير المدني الصحراوي محمد لمين هدي تدق ناقوس الخطر إزاء الوضع الصحي لابنها

العيون المحتلة، 13 غشت 2023 ( جريدة الصحراء الحرة) – أعربت عائلة الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة ” أكديم إزيك ” محمد لمين هدي عن مخاوفها من العواقب الخطيرة لتدهور وضع ابنها الصحي نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام، حسب ما أكده المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

وحسب المصدر ذاته فإن الأسير المدني محمد لمين هدي شرع في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 09 غشت الجاري من داخل زنزانته الإنفرادية بسجن تيفليت 02، احتجاجا منه على سوء المعاملة واستمرار إدارة السجن في معاقبته ومصادرة حقوقه المشروعة والعادلة.

وأضاف المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان أن عائلة محمد لمين هدي تلقت مكالمة هاتفية قصيرة منه، أكد من خلالها دخوله في هذا الإضراب المفتوح عن الطعام وعن لجوء إدارة السجن للضغط عليه للتنازل عن صفة الاعتقال السياسي إذا ما أراد الاستفادة من العلاج والدواء بمستشفى عمومي خارج السجن.

وجددت العائلة – يضيف المصدر –  مخاوفها من العواقب الوخيمة لهذا الإضراب المفتوح عن الطعام بسبب ما يعانيه ابنها من ظروف صحية صعبة ناتجة عن مضاعفات سلسلة من الإضرابات المفتوحة عن الطعام الأخرى، التي تجاوزت الشهرين في إضرابين متتاليين دون أن تقوم إدارة السجن بالاستجابة إلى مطالبه، المكفولة في القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.   (واص)