الأخبار

بعد مجزرة نابلس، فلسطين تتوجه إلى مجلس الأمن الدولي

الشهيد الحافظ، 23فبراير2023،(جريدة الصحراء الحرة)، أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن بلاده طلبت عقد اجتماعات طارئة لكل من مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، لتوفير “الحماية الدولية” للشعب الفلسطيني.

ويأتي هذا التحرك بعد أن قتل الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، 11 فلسطينيا وأصاب العشرات بالرصاص، خلال اقتحامه مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال المالكي -في بيان- إن فلسطين “تقدمت بطلب لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لإدانة ما ترتكبه إسرائيل من جرائم بحق الفلسطينيين، وآخرها مجزرة نابلس وبقية المجازر المستمرة، وطلب توفير الحماية الدولية”.

كما طلبت فلسطين اجتماعا طارئ لمجلس الجامعة العربية (22 دولة) على مستوى المندوبين، واجتماعا طارئا لمنظمة التعاون الإسلامي (57 دولة)، بهدف الإدانة الجماعية والفردية من قبل الدول لـ”مجازر الاحتلال”، بالإضافة إلى “طلب الحماية الدولية”، بحسب البيان.

وفي السياق ذاته، قال المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور إن اجتماعا سيعقد للسفراء العرب لدى الأمم المتحدة، لمناقشة مسألة التحرك في مجلس الأمن الدولي في ما يخص توفير الحماية للشعب الفلسطيني.