الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية تنظم المسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم

الشهيد الحافظ ، 16 أبريل 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – أشرفت اليوم السبت الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية على المسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم بمشاركة عدد من حفظة كتاب الله العزيز، من مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحتلة والجاليات.

وافتتح المسابقة الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعلى حمة مرحبا بلجنة التحكيم التي تشرف على العملية وتتكون من نخبة من القائمين على التدريس القرآني والأئمة الاجلاء المتمكنين في حفظ القرآن الكريم.

ونوه الوزير بعدد المتسابقين الذين ختموا حفظ القرآن الكريم خلال السنة الجارية ومهنئهم على تمام هذه النعمة العظيمة التي ترفعهم إلى مقام يليق بمكانتهم عند الله ومصابيح تنير طريق مجتمعهم بنور الإيمان وأحكام القرآن.

وأكد الوزير أن هذه المسابقة الوطنية تخص الحافظين للقرآن الكريم كاملا فيما خصصت المسابقات الجهوية بالولايات على حفظة الربع ونصف القرآن الكريم، مبرزا أن الفائزين الأوائل سيتم تكريمهم خلال ليلة القدر من هذا الشهر الفضيل.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية دأبت خلال السنوات الماضية على تنظيم مسابقات قرآنية في إطار العناية بكتاب الله العظيم حفظا وتدريسا.

كما تأتي هذه المسابقة تتويجا للملتقى الوطني لحفظ القرآن الكريم والذي نظم خلال شهر مارس الماضي ووضع الأسس والواعد لمهمة التدريس القرآني بالدولة الصحراوية. (واص)