رئيس الجمهورية يشرف على تنصيب المجلس الأعلى للقضاء

الشهيد الحافظ ، 13 أبريل 2022 (واص) – أشرف اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي برئاسة الجمهورية على تنصيب  المجلس الأعلى للقضاء بحضور المكتب الدائم للأمانة الوطنية ووزير العدل والشؤون الدينية ورئيس المجلس الدستوري .

و في كلمته بالمناسبة هنأ رئيس الجمهورية أعضاء المجلس الأعلى للقضاء على الثقة التي وضعت فيهم ، مجددا التأكيد على أن “الرفع من أداء المهام النبيلة للمؤسسة القضائية يتوقف على التعاون و التكامل الجماعي”.

وأضاف الرئيس إبراهيم غالي أن حفل التنصيب يأتي في ظرف متميز وإستثنائي تمر به القضية الوطنية بعد استئناف الكفاح المسلح وكذا عدوان متعدد الأطراف على الشعب الصحراوي .

و أوضح رئيس الجمهورية  بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء أن  العمل الدؤوب و النضالي في بناء المشروع الوطني المتمثل في بناء الدولة الصحراوية يأتي ليعزز مؤسسات الدولة في انتظار استكمال السيادة الوطنية”، مشيرا إلى أن  الوعي بكبر المسؤولية في تولي هذه المهمة هو الهدف و الغاية من الرفع  و النهوض بأداء مهام هذا الجهاز.

وفي ختام مراسم التنصيب ، تلى المستشار القانوني برئاسة الجمهورية السيد أحمد سيد أعلى المرسوم الرئاسي الذي يحدد تركيبة وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء . (واص)