وزيرة الصحة العمومية تبحث بروما آليات التنسيق والتعاون في المجال الصحي

روما (إيطاليا)، 07 أبريل 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – تواصل عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي اباد زيارة العمل التي تقودها إلى ايطاليا لبحث اليات التنسيق والتعاون في المجال الصحي مع عديد السلطات والجمعيات الايطالية الداعمة والمتضامنة مع الشعب الصحراوي .

وخلال اليوم الخامس من تواجدها بالعاصمة روما التقت السيد الوزيرة التي كانت مرفوقة بممثلة الجبهة بإيطاليا السيدة فاطمتو حفظلا مع والي ولاية مودينا السيد ادجاني دومينيكو وبحضور رؤساء بلديات مودينا و المكلفات بملف التعاون بولاية مودينا بالاضافة لحضور رئيسة جمعية كبارة لغظف والجمعيات المتعاونة معها والتضامن مع الشعب الصحراوي.

الاجتماع كان شاملا ومتميزا تناول آخر تطورات القضية الوطنية بالاضافة لعرض شامل عن الوضعية الصحية العامة وملخص عن تجربة وزارة الصحة في الوقاية والتصدي لجائحة كورونا .

كما عقدت وزيرة الصحة العمومية لقاء مع والي منطقة ايمليا رومانيا بربرة لدوري وجمعية الوالي من بلونيا وبحضور رؤساء الجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي بالولاية ووزيرة الصحة بالولاية وبعض الأطباء المتطوعين والجمعيات المتعاونة في المجال الصحي الذين عبروا عن استعدادهم للعمل في مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال الفترة القادمة في بعض الجوانب الصحية من قبيل السكري ، الصحة المدرسية ، عمل البعثات الطبية ، اجراء العمليات الجراحية بالمخيمات وإجلاء بعض الحالات المرضية المعقدة للعلاج لايطاليا.

كما أجرت وزيرة الصحة العمومية عدة لقاءات مع وسائل إعلام محلية تناولت آخر مستجدات القضية الوطنية والوضعية الصحية بمخيمات اللاجئين الصحراويين .

01/11(جريدة الصحراء الحرة)


(وأص)المصدر: