وزيرة الصحة العمومية تجري لقاءات مع السلطات والجمعيات الايطالية المتضامنة مع الشعب الصحراوي

روما (إيطاليا) 06 ابريل 2022 )وأص)- واصلت عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي اباد بمعية السيدة فاطيملو حفظلا سيدي علال ممثلة الجبهة في روما لقاءاتها لليوم الخامس من زيارتها لايطاليا بعقد عدد من اللقاءات مع السلطات والجمعيات الايطالية الداعمة والمتضامنة مع الشعب الصحراوي.

واستقبلت وزيرة الصحة العمومية من طرف عمدة مدينة البينيا التى تربطها علاقات توأمة مع عديد المؤسسات الوطنية الصحراوية وذلك بحضور وزيرة التعاون والشؤون الاجتماعية بالمنطقة ورئيسة الشبكة التضامنية مع الشعب الصحراوي ومستشار منطقة اليا رومانيا وكذلك اللجنة المكلفة بالتوأمات على مستوى المنطقة وعضو جامعة فرارة. .

وكانت جل المداخلات خلال الاجتماع حول دعم كفاح الشعب الصحراوي والبحث حول اليات دعم مشاريع تنموية في مختلف المجالات خاصة المجال الصحي.

كما تناول اللقاء ايضا التحضير لبرنامج عطل في سلام للأطفال الصحراويين في الديار الايطالية ودوره في تطوير وخلق علاقات بين الأطفال الصحراويين والعائلات الايطالية المستضيفة لهم.

وخلال اللقاء قدمت وزيرة الصحة العمومية شروحات مفصلة للحضور عن آخر التطورات التى تمر بها القضية الوطنية في ظل التحديات والتحولات التى يشهدها العالم والدور السلبي الذي يلعبه المجتمع الدولي من خلال تقاعسه في إيجاد تسوية عادلة تضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره وفقا للشرعية الدولية.

وأص