رئيس الجمهورية الشعب الصحراوي أفشل مؤامرات العدو المغربي

الشهيد الحافظ 05 أبريل 2022 (وأص) أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي في كلمة له في اختتام ندوة  العلاقات الخارجية أن الشعب الصحراوي استطاع على مدار تجربته الكفاحية البطولية إفشال مخططات دولة الاحتلال المغربي ومن يقف خلفها من قوى التكالب الاستعماري بفضل صموده الأسطوري.

وأوضح رئيس الجمهورية أن دولة الاحتلال تمعن في سياسة الهروب الى الأمام وانتهاج أخبث الأساليب، التي لا تتوقف عند التدفق الممنهج لمخدراتها، ومن ثم دعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية، بل تمتد إلى عقد التحالفات المشبوهة وفتح المنطقة أمام الأجندات الاستعمارية وتهديدها الداهم للسلم والاستقرار.

وفي هذا السياق أشار رئيس الجمهورية الى الخرجة  الأخيرة لرئيس الحكومة الاسبانية من خلال اعلانه دعمه لأطروحة الحكم الذاتي المغربية، وبالتالي دعم الاحتلال العسكري المغربي اللاشرعي للجمهورية الصحراوية، مشيدا بالرد الصارم والمشرف على مستوى الساحة الإسبانية، بأحزابها ومجتمعها المدني.

وأكد الرئيس أن شعبنا وحلفاءه وأصدقاءه في العالم سيقفون سداً منيعاً، سيُـفشِـل مثل هذه المناورات والمؤامرات التي ترمي إلى القفز على الشرعية الدولية ومصادرة حقوق شعبنا، وتشريع احتلال عسكري مغربي غاشم لبلاده، وتكثيف عمليات النهب الجشع والمتواصل لثرواته الطبيعية .

(وأص) 120/090