كوبا ترسل مساعدات انسانية إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

الجزائر 04 ابريل 2022 (جريدة الصحراء الحرة) وصلت إلى الجزائر العاصمة مساعدات إنسانية في المجال  الصحي قادمة من دولة كوبا وهي  في طريقها  إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ،وقد كان في استقبال هذه الكمية المعتبرة من  الدعم الطبي  بمطار هواري بومدين سفير دولة  كوبا بالجزائر السيد  ARMANDO VEGARA BUENO   و القائم بالإعمال بالسفارة الصحراوية بالجزائر أمحمد الشيخ رفقة  المكلف بالشؤون الاجتماعية علين عبد الله  ومنسق دور الصحة بالجزائر  محمد لامين امزيدف .

المساعدات  الإنسانية الكوبية تقدر ب458 ألف جرعة مضادة لفيروس كورونا والمخصصة للفئة العمرية من سنتين  بالنسبة للأطفال إلى  ثمانية عشر سنة ، ويتم استعمالها  على مراحل ، ثلاث جرعات لكل شخص  من كل 28 يوما .

وقد أوضح سفير دولة كوبا ل” واص” على هامش تسلم هذه المساعدة بالمطار أن هذه الهيبة المتواضعة المقدمة للدولة الصحراوية وشعبها المكافح ، تعبر عن  العلاقات  المتبادلة والقوية التي تربط الدولتين الصحراوية والكوبية في العديد من المجالات.

 وأضاف السفير أنه تم تلقيح مليون و 800 الف طفل كوبي بهذه الجرعات ،و  آن هذا التلقيح الخاص بهذه الفئة من المجتمع ،المضاد لفيروس كورونا هو من إنتاج الصناعة الكوبية الصرفة من خلال المعهد الكوبي ، مشيرا الى أن هناك دول تقوم بصناعة هذه الجرعات بترخيص من الدولة الكوبية.