جزيرة مايوركا الإسبانية تشهد تنظيم مظاهرة حاشدة لتنديد بقرار سانتشيز

جزيرة مايوركا (إسبانيا) 04 أبريل 2022 (جريدة الصحراء الحرة)- نظمت يوم أمس الأحد جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي بمدينة مايوركا الاسبانية تظاهرة كبيرة للتضامن مع الشعب الصحراوي، بحضور ممثل الجبهة بالمنطقة السيد احمودي لبصير، ومكتب لجنة الصداقة ومختلف الالوان السياسية في الساحة الاسبانية، وذلك لتنديد بموقف رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانتشيز، بخصوص قضية الصحراء الغربية.

وعبرالمتظاهرون عن رفضهم للموقف المنحاز للاطروحة المغربية والذي أعلن عنه في وقت سابق رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانتشيز، مجددين موقفهم الثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير.

و شهدت المظاهرة حضور اعداد كبيرة من المتضامنين مع القضية الوطنية، يتقدمهم السيد رامون اورفيرا، الرجل الذي رافق القضية الصحراوية منذ سنوات طويلة حتى اطلق عليه لقب “أب التضامن مع الشعب الصحراوي في جزر البليار”.

وتشهد جزر البليار العديد من التحركات الشعبية والرسمية من قبل المتضامنين مع القضية الوطنية، تعبر في مجملها عن كامل الرفض للقرار الاخير لرئيس الحكومة الاسبانية. كما تجدد جزر البليار التأكيد على حق الشعب الصحراوي في اختيار مستقبله بكل حرية وشفافية.