انطلاق أشغال ندوة العلاقات الخارجية بحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية

الشهيد الحافظ 03 أبريل 2022 (جريدة الصحراء الحرة)- لتقييم عمل الدبلوماسي، وتحديث الأساليب، والوقوف على المستجدات، ورسم الخطط المستقبلية لتقوية تلك الجبهة الرديفة للعمل الميداني لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، وبحضور رؤساء وممثلي كافة البعثات الدبلوماسية بسفارات الجمهورية الصحراوية وتمثيليات جبهة البوليساريو بمختلف دول العالم، أنطلقت صباح اليوم الاحد بمقر وزارة الخارجية بالشهيد الحافظ أشغال ندوة العلاقات الخارجية .

وتستعرض الندوة التي تدوم ثلاثة أيام (3،4 و5 أبريل)، تقارير أعدتها اللجنة التحضيرية لهذا الحدث، قصد تقييم العمل الخارجي خلال السنوات الاخيرة. كما سيعكف المشاركون في الندوة على طرح الإشكالات والبحث عن الحلول الناجعة التي من شأنها الرفع من مستوى الاداء الدبلوماسي لما يستجيب لتطلعات الشعب الصحراوي.

وتسعى الندوة إلى رسم إستراتيجية جديدة تواكب التطورات التي تشهدها الساحة الدولية ومحاولة الالتفاف على عدالة القضية الصحراوية، خاصة بعد الموقف الاسباني الداعم للاطروحة الاستعمارية المغربية.

وتجدر الاشارة الى ان الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو تقيم علاقات دبلوماسية مع العديد من دول العالم فضلا عن عضويتها الكاملة في منظمة الوحدة الإفريقية، وعضو مؤسس للاتحاد الافريقي، كما تحظى باعتراف اكثر من 80 دولة عبر العالم.