الرئيس ابراهيم غالي يستقبل وفدا من البرلمان الأوروبي

الشهيد الحافظ ، 01 ابريل 2022 – أستقبل اليوم الجمعة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي وفد البرلمان الأوروبي الذي تقود زيارة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين .

اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية و حضره رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة ، والوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون ، السفير المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي السيد أبي بشرايا البشير ، رحب خلاله الرئيس ابراهيم غالي بالوفد الأوروبي وشكره على هذه الزيارة التي تأتي في ظرف متميز من كفاح الشعب الصحراوي .

واشاد رئيس الجمهورية بالدور المهم الذي تلعبه المجموعة البرلمانية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي ، خاصة الموارد الطبيعية الصحراوية .

كما تم التطرق خلال  اللقاء إلى اخر مستجدات القضية الصحراوية خاصة مع نسف  المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار وعودة المنطقة الى مربع الحرب ، هذا إلى جانب المعركة القانونية التي تخوضها جبهة البوليساريو في المحاكم الأوروبية نتيجة الإستغلال اللاشرعي للثروات الطبيعية الصحراوية .

من جانبه رئيس الوفد الأوروبي الوزير النمساوي السابق اندريس شيدر ، جدد وقوف المجموعة البرلمانية إلى جانب الشعب الصحراوي وقضيته العادلة والدفاع عن حقوقه المشروعة في  الحرية والإستقلال .

وكان وفد البرلمان الأوروبي قد حل أول أمس بمخيمات اللاجئين في زيارة رسمية ، حيث حظي بإستقبال جماهيري بولاية العيون ، و قادته زيارة استطلاعية لعدد من المرافق الجهوية للولاية  ، ليطلع  بعد ذلك على سير العمل بعدد من المؤسسات الصحراوية منها الهلال الأحمر الصحراوي ، اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان ، المتحف الوطني للمقاومة .