رئيس المجلس الوطني يستقبل وفد البرلمان الأوروبي الذي يقوم بزيارة الى الدولة الصحراوية 

  الشهيد الحافظ ، 31 مارس 2022 -(جريدة الصحراء الحرة)   استقبل يوم امس الأربعاء عضو الأمانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة وفدا من البرلمان الأوروبي الذي شرع في زيارة عمل إلى الدولة الصحراوية تدوم ثلاثة أيام .

وعقد رئيس المجلس الوطني مع الوفد البرلماني الأوروبي محادثات أستعرض من خلالها لمحة تاريخية وقانونية عن الصحراء الغربية، التي تعالج ضمن اللجنة الرابعة بالأمم المتحدة كقضية تصفية إستعمار، مشيرا إلى الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والتي يرتكبها الإحتلال المغربي في الأراضي الصحراوية المحتلة.

وأطلع رئيس المجلس الوطني الوفد الأوروبي على آخر التطورات التي تشهدها القضية الوطنية، وتشبث الشعب الصحراوي بحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال وإستعداده للتضحية حتى تحقيق ذلك.

وحمل عضو الأمانة الوطنية الوفد البرلماني الأوروبي عدة رسائل للمرافعة عن العدالة وحماية الشرعية الدولية في الصحراء الغربية بتطبيق قرارات الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي في تصفية الإستعمار من آخر مستعمرة في افريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن وفد البرلمان الأوروبي قام بجولة على مرافق المجلس الوطني وعقد لقاءات مع أعضائه، حيث أطلع على تاريخ هذه المؤسسة والتجربة البرلمانية الصحراوية في خضم حرب التحرير والتطور الذي تشهده بالإضافة إلى النسب المعتبرة للنساء والشباب في هذه الهيئة التشريعية حيث تجاوزت نسبة المرأة 34 بالمائة، إضافة إلى دورها في الرقابة وتشريع القوانين التي من شأنها تسيير المؤسسات الوطنية للدولة الصحراوية.

ويشرع وفد عن البرلمان الأوروبي  في زيارة عمل إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، يطلع خلالها على واقع اللاجئين الصحراويين ويقف على سير مؤسسات الدولة الصحراوية.

الوفد يقوده الوزير النمساوي السابق وعضو الحزب الإشتراكي  اندريس شيدر.

المصدر : واص