وزيرة الصحة العمومية تشرع في زيارة عمل إلى إيطاليا

روما (إيطاليا)، 31 مارس 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – شرعت وزيرة الصحة العمومية، عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي في زيارة عمل إلى إيطاليا  .

 الوزيرة استهلت زيارتها بلقاء المجموعة البرلمانية الإيطالية للصداقة مع الشعب الصحراوي.

اللقاء الذي حضرته ممثلة جبهة البوليساريو بايطاليا السيدة فاطمتو حفظلا ، جرى بمقر البرلمان الإيطالي مع المجموعة البرلمانية الإيطالية للصداقة مع الشعب الصحراوي والتي تمثل مختلف الأحزاب والاطياف السياسية الإيطالية .

اللقاء كان فرصة لاطلاع اعضاء المجموعة على آخر التطورات السياسية للقضية الوطنية وكذلك الوضعية الصحية خاصة بعد تأثيرات جائحة كورونا على الواقع الصحي بمخيمات اللاجئين الصحراويين وتداعيات ذلك على الواقع الانساني للاجئين الصحراويين وتأثيره على الخدمات الصحية سيما بعد توقف عديد مجالات الدعم في المجال الصحي ، بالإضافة للتحول السياسي الذي شهدته القضية الوطنية بعد استئناف الكفاح المسلح للشعب الصحراوي .

وزيرة الصحة العمومية وخلال اللقاء قدمت تشكراتها للمواقف الثابتة والمساندة للمجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي، معتبرة أن ايطاليا ظلت دوما وفية للموقف العادل و الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره . اعضاء المجموعة ابدوا للسيدة الوزير استعدادهم لمواصلة الدعم في المجال الصحي والعمل على ترقية الخدمات الصحية في مختلف المجالات.

(جريدة الصحراء الحرة)