الجمهورية الصحراوية تشارك في الصالون الدولي للكتاب بالجزائر

الجزائر ، 25 مارس 2022 ـ تشارك الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في الصالون الدولي للكتاب بالجرائر الذي افتتح يوم الخميس ،بالعديد من العناوين  والمنشورات  لمؤلفين صحراويين وأجانب : كتب  ثقافية ، سياسية ،أدبية مختلفة تتناول كلها جوانب كفاح الشعب الصحراوي ومسيرته النضالية المظفرة ضد الاستعمار والتوسع ،اضافة الى صمود هذا الشعب في وجه كل المناورات والمحاولات الرامية إلى اقباره والقضاء على هويته وثقافته.

وقد أشرف على افتتاح الطبعة الخامسة  والعشرين للصالون الدولي للكتاب بالعاصمة الجزائرية الوزير الأول الجزائري السيد ايمن بن عبد الرحمان والوفد المرافق له ،الذي توقف مطولا عند المعرض الصحراوي .

وتشارك في صالون الطبعة الخامسة والعشرين لسنة 2022 ، 36 دولة الى جانب عشرات دور النشر المختلفة العربية و الأجنبية. ،وسيتم على هامش الصالون اجراء  لقاءات بين عدد من المؤرخين الجزائريين والكتاب والباحثين  و نظرائهم الأجانب من الدول المشاركة حول العديد من المواضيع السياسية والثقافية .

 كما سيتم تقديم عدد من الإصدارات الجديدة الجزائرية لكتاب جزائريين ومؤرخين جزائريين في السياسة والثقافة وغيرها.

وتعتبر هذه المحطة السنوية التي تنظمها الدولة الجزائرية حدث دولي ثقافي له اكثر من بعد ودلالة في اثراء الثقافة والتقريب بين الشعوب وتبادل المعارف والإطلاع على الثقافات المختلفة.

كما تعتبر إحدى واجهات التعريف بالقضية الصحراوية العادلة وهوية وثقافة المجتمع الصحراوي .

  للإشارة،دولة ايطاليا هي ضيف الشرف للطبعة ال 25 للصالون الدولي للكتاب.

(واص)