انطلاق الحملة التحسيسية الأولى للوقاية من الأمراض المعدية

الشهيد الحافظ، 21 مارس 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – بإشراف من وزارة الصحة العمومية قسم الإعلام والتحسيس، أنطلقت اليوم الأحد الحملة التحسيسية للوقاية من الأمراض المعدية، .

الحملة التحسيسية أنطلقت اليوم من ولاية العيون وهي الأولى لسنة 2022 حول الوقاية من من الأمراض المعدية خاصة فيروسي نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) ،و التهاب الكبد الفيروسي وذلك بهدف الرفع من مستوى الوعي الصحي لدى الفئات المستهدفة خلال الحملة التحسيسية .

الحملة التحسيسية تستهدف أساتذة وتلاميذ المتوسطات ، عمال المنظومة الصحية على المستويين الجهوي والمحلي ، بعض المجالس المحلية للدوائر  ، مراكز التكوين  بالنسبة للمنظمات الجماهيرية على المستوى الجهوي  وبعض المدارس الوطنية،  بالإضافة لتوزيع المطويات والملصقات على نقاط المراقبة ومقرات الأسواق التجارية، ومحطات نقل المسافرين … .

الحملة التحسيسية تركز  في مجمل مضامينها على إبراز الأهمية القصوى لكيفية الوقاية والتصدي  للأمراض المعدية وأهمية المساهمة الإيجابية في المحافظة على الصحة العامة للمجتمع من خلال حماية الصحة الفردية وذلك من خلال إتباع الإرشادات الصحية اللازمة حيال أساليب الوقاية من الأمراض .

01/11(جريدة الصحراء الحرة)