الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية تعقد اجتماعا تحضيريا لشهر رمضان المبارك

السهيد الحافظ ، 20 مارس 2022 (واص)- عقدت الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية اليوم الأحد اجتماعا تحضيريا لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك تحت إشراف الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعلي حمة ، وبحضور المدراء الجهويين للشؤون الدينية.

وركز الإجتماع على الخطة المقترحة لاستقبال الشهر الفضيل من خلال المحاضرات والدروس والخطب المنبرية، والمسابقات القرآنية فضلا عن العمل الاعلامي خلال الشبكة البرامجية الخاصة بشهر رمضان من حصص تلفزيونية وإذاعية ستبث على مدار الشهر الفضيل عبر مختلف وسائل الإعلام الوطنية.

كما تطرق الإجتماع الى التحضير للمحطات الايمانية التي تتخلل الشهر الفضيل والايام العشر الاواخر وليلة القدر والتي يتم الاعلان عن نتائج المسابقة الوطنية للقرآن الكريم وتكريم الفائزين فيها.

واكد الاجتماع على ضرورة تكييف كافة البرامج مع الظرفية التي يعيشها الشعب الصحراوي والتي تطبعها حالة الحرب بعد استئناف الكفاح المسلح والعمل على استنهاض الجسم الوطني ليكون في مستوى هذه التحديات التي تفرض تجند الجميع في معركة التحرير.

الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الدينية وفي معرض حديثه عن مكانة الشهر الفضيل لدى الشعب الصحراوي، باعتباره فرصة لا تتكرر اكثر من مرة في السنة، يجب ان يحظى بالمكانة التي يستحقها من صيام ايامه وقيام لياليه وابتغاء فضل الله وعفوه ورحمته.

واكد الوزير على اهمية اغتنام هذه المناسبة الدينية، حاثا المسيرين والائمة على ضرورة توفير كل الظروف امام المواطنين لاداء شعائرهم بكل راحة ويسر.(واص)