“ايساكوم” تدين اعتداء الاحتلال المغربي على الحقوقي الصحراوي حسنة دويهي ببوجدور المحتلة

بوجدور المحتلة  19 مارس 2022 – أدانت الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي “إيساكوم”, “الاعتداء الجبان” الذي تعرض له أحد أعضائها, المدافع عن حقوق الإنسان حسنة دويهي, على أيدي “بلطجية” الاحتلال المغربي, بعد زيارته التضامنية لمنزل عائلة المناضلة سلطانة خيا.

وذكرت الهيئة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”, أن “بلطجية الاحتلال قاموا بتعطيل إطارات سيارة حسنة دويهي وتخريبها”, مؤكدة أن هذا الاعتداء يأتي لتكريس “شريعة الثأر والإنتقام التي دأبت عليها سلطات الاحتلال المغربي وقواتها القمعية, بحيث أنها لم تكتف بتهجيره تعسفا إلى مدينة بوجدور المحتلة, وطرد زوجته المناضلة مينة أبا علي من العمل, والاعتداء عليه باستمرار بشكل ممنهج, بل أنها لجأت إلى أساليب بالية تستهدف ترويعه وترهيبه”.

واستنكرت الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي بشدة ما طال المدافع عن حقوق الإنسان حسنة دويهي وحملت سلطات الاحتلال المغربية المسؤولية الكاملة عن سلامته الجسدية.

ويتعرض المناضل الصحراوي حسنة دويهي وزوجته مينة أبا علي وأفراد عائلاتهم لممارسات عنصرية تعسفية ولاستفزازات من قبل الأجهزة الأمنية المغربية. وقد خاض المناضلان الصحراويان سلسلة من الاضرابات عن الطعام للتنديد بذلك.

المصدر: وأص