منظمة عدالة البريطانية تهنئ المرأة الصحراوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

هنأت منظمة عدالة البريطانية النساء الصحراويات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حيث ابرزت في بيان لها نشر اليوم الثلاثاء، أن حقوق النساء الصحراويات قد تعرضت للاعتداء مرارا خلال العام المنصرم.

“فبينما العالم، تقول المنظمة، يحتفل باليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس تقديراً للدور المهم الذي تلعبه في تنمية المجتمعات، تحتفل المرأة الصحراوية بهذا اليوم تحت التهديد المستمر بالاعتداء على سلامتها الجسدية والشتائم والاعتداء الجنسي والاختطاف القسري وشتى أشكال الإذلال من قبل المحتل المغربي.

و تضيف منظمة عدالة البريطانية ان  “مئات النساء الصحراويات أصيبن بجروح خطيرة وسط تدخلات سلطات الاحتلال المغربي العنيفة ضد المتظاهرين السلميين، مما أدى إلى إدخال العديد من النساء إلى المستشفى، مع اضطرار بعضهن للخضوع لعمليات جراحية.

 و تم الإبلاغ عن العديد من هذه الانتهاكات إلى سلطات الاحتلال المغربي، والتي تم إثباتها من خلال الفيديوهات والصور الفوتوغرافية وروايات شهود العيان التي تؤكد تورط سلطات الاحتلال المغربي في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية.

وتطالب المنظمة بإجراء تحقيقات جادة وغير منحازة في هذه الحالات من اجل محاسبة المسؤولين عن التعذيب و  انتهاكات حقوق الإنسان الأخرى.

 “ومع ذلك ، وبسبب الافتقار إلى العدالة الحقيقية والاستقلالية والشفافية داخل النظام القضائي المغربي ، فإن هذه التحقيقات لم تتم أبدًا، على العكس من ذلك ، كثيرا ما تقوم دولة الاحتلال المغربي بترقية المسؤولين المتورطين بانتهاكات حقوق الإنسان ضد الصحراويين وتنقلهم إلى المدن المغربية. تضيف عدالة البريطانية” تضيف منظمة عدالة. واص