السفير الصحراوي بالجزائر يستعرض أوضاع حقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

استعرض عضو الامانة الوطنية و سفير الجمهورية العربية الصحراوية بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، مع رئيس المجلس الوطني الجزائري لحقوق الإنسان السيد عبد المجيد زعلاني، الاوضاع المتردية لحقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وقدم السفير الصحراوي، بالمناسبة، عرضا مفصلا حول مختلف جوانب السياسة المنتهجة من طرف الاحتلال المغربي ضد الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة، من تنكيل و وترهيب و حصار مشدد للبيوت  على غرار عائلة سلطانة خيا ،إلى جانب عمليات الاختطاف والاغتيالات والتصفية،التي أخره اغتيال لحبيب اغريشي  بمدينة الداخلة المحتلة.

وابرز السفير في عرضه  لرئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أهم المكاسب  الصحراوية على مستوى الاتحاد الأفريقي و أمريكا اللاتينية و في  قمة الشراكة الأوروبية ببروكسل والحضور المتميز للدولة الصحراوية.

و أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان الجزائري السيد عبد المجيد زعلاني بدوره، أن احترام حقوق الإنسان والدفاع عنها مبدأ مقدس في الأعراف الدولية ، وان ما يجري في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من حصار وتعتيم واستعمال للقوة المفرطة ضد المواطنين الصحراويين هو انتهاك لحقوق الإنسان وخرق لمبدأ سامي في القانون الدولي. وأص