" المؤتمر ناقش الخيارات المناسبة التي تمكن الشعب الصحراوي من حقه المشروع في الحرية والاستقلال " (حسب المشاركين )

التفاريتي المحررة 22 ديسمبر 2019 - أكد عدد من المشاركين في المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو  ، أن المؤتمر ناقش الخيارات المناسبة التي تمكن الشعب الصحراوي من استرجاع حقه المشروع في الحرية والاستقلال .

وفي هذا الإطار،  أكد محافظ الناحية العسكرية الرابعة السيد الرايس محمد فاظل في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية ، أن المؤتمر وعلى مدى ثلاثة أيام ناقش كل الخيارات المصيرية المتعلقة بالقضية الصحراوية واتخاذ القرارات المناسبة بما في ذلك العودة للكفاح المسلح .

وأشاد السيد الرايس بالروح الوطنية التي طبعت كافة المشاركين خلال مداولات المؤتمر ونقاشهم للوثائق المقدمة في اللجان الثلاث (القانون الأساسي ، برنامج العمل الوطني ، وثيقة الوضع الراهن) .

من جهتها ليلى السالك مديرة التعليم بولاية أوسرد أكد المؤتمر هو المحطة المهمة التي تدرس خيارات الشعب الصحراوي في استرجاع حقوقه كاملة ، مضيفة أنه ناقش كل الوثائق التي سترسم خارطة الطريق لأربع سنوات مقبلة .

الطالبة الجامعية فاطمة الغالية بيبة  اعتبر المؤتمر محطة هامة من كفاح الشعب الصحراوي يجب آن تدرس كل الإمكانيات الكفيلة باسترجاع الصحراوي لحقوقه كاملة ، مشيرة انه كذلك محطة لدعوة مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه القضية الصحراوية وفرض ضغوطات على النظام المغربي .

  1. إلى ذلك تحتضن بلدة التفاريتي المحررة أشغال المؤتمر الـ 15 لجبهة البوليساريو مؤتمر الشهيد " البخاري أحمد باريكلا " المنعقد في الفترة من 19 إلى 23 ديسمبر الجاري .